20 يونيو 2018
المظفر.كوم
0
10٬017 مشاهدة
ما زلت هنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول تدوينة منذ 9 سنوات لكن ما زلت هنا, طبعاً هذه السنوات هي سنوات عمل وانشغال, تقريبًا بدون وقت فراغ لكتابة اي تدوينة, صراحة لدي الكثير وتعلمت الكثير, لكن المشكلة ان هنالك عوامل كثيرة تمنعني من الكتابة, عدا عن الانشغال, هو غياب الدافع, للاسف مواقع التواصل طغت وقتلت الايام الجميلة ايام المنتديات والمدونات والمحتوى المنظم, عموماً, لي فترة قريبة احاول ان ابقي الموقع يعمل ليس لشيء انما هو موقع شخصي بسيط, صراحة هنالك بعض المشاريع في بالي لكن غير متفرغ لشيء, على امل ان اقوم بخطوات ولو متواضعة قريبة.

بالنسبة للمحتوى القديم, صراحة اعود له واقرأه احس كم كان المحتوى سخيف, لكن لا اخجل منه, امر طبيعي ان يتغير الانسان مع مرور الزمن ليصبح اكثر نضجًا في الغالب :) والا ما الذي يفعله في هذه الحياة, كثير من الافكار والطرائق تغيرت لدي, حتى اني احياناً انتقد نفسي القديمة على اسلوبها لكن لا بأس.

 

طبعاً بامكانكم متابعتي على وسائل التواصل او في المواقع المختصة في العمل:

twitter: @AlMothafar
facebook Al-Mothafar
LinkedIn Al-Mothafar

بخصوص التغيير, هذا فيديو لطيف هدية لكم

27 مارس 2011
المظفر.كوم
30
11٬214 مشاهدة
[CSS] الخط الاضافي المخصص لموقعك font-face – الكيفية ومشاكلها وحلولها

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصحيح وجدت شيء بسيط احتجته اليوم, لكن تعلمه لم يكن بتلك السهولة خصوصا مع تعدد المتصفحات, وهو مسألة الخط الاضافي لموقعك.

لعل المشكلة الرئيسية في تصميم المواقع هي الخطوط, فالغالب يلجأ لإستخدام الخطوط الافتراضية التي في العادة تكون موجودة في الانظمة مسبقاً, ويقرأها المتصفح بدون مشكلة.

لكن ماذا لأسباب جمالية احتاج لخط مخصص, غير افتراضي, ليس شرطاً أن يوجد في جهاز المستخدم, يعتقد الكثير أن هذا غير ممكن, حتى المطورين, لكنه ممكن.

الصحيح الامر سهل وهو باستخدام CSS مخصص من خلال @font-face, لكن الامر ربما ليس بتلك السهولة بالنسبة للغة العربية.

دعنا نتعرف على الجزء البسيط من تعريف الخط الجديد:

أكمل قراءة بقية الموضوع ←

31 أكتوبر 2009
المظفر.كوم
24
16٬811 مشاهدة
كيف تكتب كلمة سرية معقدة جدا وطويلة وبنفس الوقت سهلة الحفظ

بسم الله الرحمن الرحيم , والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه باحسان الى يوم الدين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته , موضوعي اليوم هو تكنلوجي , عن مهارة تهم كل من يتحرك على الانترنت بشكل عام وخصوصا من يستخدم خدماته مثل البريد الالكتروني وغيره , الصحيح هذه التدوينة هي من كتابتي لكن كانت الكتابة خاصة بمنتدى عرب هاردوير , لذلك الخطاب كان موجه بالدرجة الاولى لاعضاء عرب هاردوير لكنه ايضا للجميع للفائدة ,ونظرا لاهمية الموضوع ,وهو من كتابتي فانشره هنا :) .

موضوعي هذا اتى مفاجئ وذلك بعد جابة عن سؤال طرح على صفحة عرب هاردوير على الفيس بوك (اضغط هنا) , فيبدو ان الموضوع كان باهمية حتى طلب مني ان اضعه كموضوع , والصحيح انا مقصر فارجوا منكم المعذرة

السؤال كان

أكمل قراءة بقية الموضوع ←

24 يوليو 2009
متفرقات
18
6٬477 مشاهدة
اسمع العصفورة وهي تغرد باسمك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف احوالكم ؟

متنكد ومزاجك معكر , او مرتاح ومزاجك صافي , سواء كنت الاول او الثاني , ان شاء الله لن تخرج من هذا الموضوع الا وانا قد رسمت ابتسامه على وجوهكم الجميلة ان شاء الله :خجول: ..

من منا لم يسمع عصفور يغرد بألحانه الجميلة وبصوته العذب الذي ما هو الا عطاء الله سبحانه وتعالى لهذا الكائن الصغير , وهل تفكرت بهذا الصوت الجميل اللطيف الذي يشرح الصدور ويناديك للتفكر في خلق الله وبديع خلقه عز وجل , لكن هل تمنيت يوما ان تفهم لغته , أكاد اجزم انك وبكل تأكيد أصابك شيء من الفضول , وتساءلت في نفسك ماذا يقول هذا الطير بتغريده هذا , هل يسبح الله عز وجل ويحمده ؟ , هل يغازل عصفورته وبأجمل كلمات الحب والغزل ؟, هل يواسي صديقه ؟ , يااااااااه لو افهم ما يقول :تأمل:

حسنا ماذا لو كنت تربي طيرا واحب ان يناديك , كيف تعرف انه يناديك … او دعنا نقول كيف تعلم طائرك النطق باسمك و او حتى لو لم تكن تربي طائرا وكنت تحب ان تسمع اسمك كيف يغرده الطير ؟, الطريقة بسيطة جدا اقول لك اياها فقط تابع معي ….

عصفور


أكمل قراءة بقية الموضوع ←

14 مارس 2009
حول العالم
15
4٬439 مشاهدة
العالم بعد 10 سنوات كما تراه مايكروسوفت!

بسم الله الرحمن الرحيم , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, كيف حالكم زوار المدونة الاعزاء (ما بعرف اذا حد سامعني يقول الو D: ) ,  المهم لأدخل في الموضوع مباشرة : لعلنا شاهدنا من صغرنا للآن الأفلام العلمية وأفلام الخيال العلمي او حتى أفلام الفانتازيا التي تدور أحداثها في المستقبل وكلنا رأينا الأدوات المذهلة التي تستعمل في هذه الأفلام , ولعل البعض منا ظن انه يستحيل أن يوجد يوما ما مثل هذه التقنيات وهذه الأدوات , واخص من هذه الأدوات أدوات الاتصال المتقدم وأدوات التحكم واللمس والتخاطب وأسلوب الحياة بشكل عام , لكن يبدو أن ما لم يخطر (او ربما خطر) على بال احد ان التقنيات التي وصلنا لها في يوم من الأيام كانت “مستحيلة” في نظر من قبلنا , فلو رجعنا ألف سنة الى الوراء مثلا , وقلنا لشخص من ذلك العصر “يمكنك السفر من الحجاز إلى الشام في اقل من مسيرة نهار” بالتأكيد سيقول هذا جنون :متفاجئ: !

لن أطيل بالمقدمة فما سوف تشاهدونه بالفيديو اكبر من كلام أصفه لكم , حتى الفيديو نفسه لم يجدوا له كلام مناسب او تعليق على ما سيرد فيه, سواء تقنيات الاتصال او المخاطبة , او الزراعة او في مجال الصحة والمجال الأهم التعليم وكيف يمكن ان تكون القاعة مكونة من طلاب بأمريكا وطلاب بالهند وكيف يمكنهم التخاطب وتبادل الخبرات , وكيف يمكن للأهل متابعة أطفالهم , رجال الأعمال هم المهتمين أكثر بهذه التقنيات والتسهيلات بالتأكيد , كل مجالات الحياة سيشملها التطور هذا ما سيكون عليه العالم في عام 2019 كما تراه مايكروسوفت وشاهد التصور لحياة البشرية لأي رقي سيصل له فقط بعد 10 سنوات, وأترككم مع الفيديو ….


أكمل قراءة بقية الموضوع ←