نبذة عني

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان الى يوم الدين,السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: 

اسمي المظفر الحسن (ابو عبدالرحمن – أبو مريم سابقا) من مواليد شعبان 1407 هـ الموافق بالميلادية نيسان 1987 , من الاردن – عمان, خريج بكالوريوس علم الحاسوب من جامعة البلقاء التطبيقية ( 2005- 2009 ) ولله الحمد بتقدير “ممتاز” (3.66/4.0) , وحاليا اعمل في القطاع الخاص, هواياتي او الاصح اهتماماتي كثيرة؛ منها العلوم الحياتية بشكل عام وخصوصا العلوم الحياتية والعلوم الكونية (لا اقصد التنجيم والعياذ بالله), مهتم جدا بطبيعة الحياة للانسان, احب التفكير كثيرا ربما هذا سبب وزني الخفيف جدا  :هيهي:, اتفكر كثيرا في اموري الشخصية وايضا الامور الحياتية الاخرى كطبيعة حياة الانسان وطريقة تفكيره.

لي نشاطات كثيرة على الانترنت منها مبعثر هنا وهناك ومنها ما تركز, اما ما تركز فكنت عضو نشط وحتى اصبحت في فريق الخبراء في اقسام الحاسب بشكل عام في منتديات ستارتايمز وكانت مضيعة للوقت رغم ذلك!, ثم تشتت جهودي في منتديات عدة واخيراً هجرت المنتديات لان معظمها مضيعة وقت وقليل منها الهادف والمثمر, من النصف الثاني لـ 2007 تقريبا ادير فنياً موقع ومنتدى المدرسة العربية للبرمجة الى فترة طويلة, وكنت عضو فعال في منتديات سوالف سوفت فقط, والآن اعتزلت المنتديات كلها !.

اما في مجال تخصصي فالحمد لله مجد فيه وهو الحاسب والانترنت بشكل عام وصراحة اجلس ساعات طويلة على الحاسب والانترنت, ما تصفح بالانترنت وخصيصا في المواقع الاسلامية والتطويرية , وقد اتابع بعض المواضيع في منتديات مشارك فيها بشكل نشط , او ربما العب على الكمبيوتر لعبة ما على سبيل الترفيه وتغيير الجو , اما البرمجة فصراحة هذه هي حياتي وما احبه , لست بتلك الاحترافية لكن اجد فيها ومشكلتي فيها اني امل من طول الاكواد لكن اذا ما بدأت في البرمجة لا يهمني وقد اجلس ساعات متواصلة (الا من بعض الفواصل كالصلاة والطعام) , الشيء الذي مؤمن فيه هو اني استطيع انجاز ما يمكن عمله في يوم في اقل من يوم وبشكل ممتاز, وهذا ما قد يتيح لي احياناً بعض “الفزلكات”  ? …

وبما اني تطرقت لعملي, فان لدي ايجابيات وسلبيات, اهم شيء ان ايجابيتي افضل الشيء العملي بشكل كبير جداً, لكن الجانب النظري ضعيف فيه جداً لدرجة انني قد احترف شيء او اعرفه واتعامل معه ولا اعرف اسمه وقليلاً ما تكون “اساسيات” ! ? , احبط بسرعة ان لم انجز شيء بوقته, لكن حتى لو صدرت مني كلمات يأس في ذلك, مستمر في المحاولة حتى لو اخذ الامر اكثر من سنة, احب الاحتراف والاستمرار في شيء, واحس بالمتعة اذا ما تعملت شيء جديد, والفخر اذا ما انجزت شيء كبير, لكن بنفس الوقت الفوضى في التعلم والتنقل السريع يجعلني –> ?

اما بشكل عام احب المعرفة واحب ان اشارك معرفتي والتي قد تصل بي للكلام المطول والمفصل, بالمقابل انا احب الصمت واحب ان يتم اجابتي بالقليل الشامل, الا اذا طلبت تفصيل (تناقض غريب ها ? )

بإختصار الله يعين اللي بدها تبتلي فيّ ?

ما احبه في هذه الدنيا الفانية هو الطبيعة واخضرارها والاطفال خصوصا الاذكياء منهم  ?  …
أملي الوحيد : رحمة ربي …
اكثر ما اكرهه هو الظلم بجميع اشكاله , ان اكون مظلوما هذا يثير عصبيتي ويجلب لي احيانا اليأس , ان اكون انا الظالم والعياذ بالله فهذا شيء يحزنني وقد يبكيني كالاطفال  …

حالتي الاجتماعية : متزوج ولله الحمد ? …

لمن يهمه الامر السيرة الذاتية (بالانجليزي) : My C.V. Click here

Al-Mothafar M. R. Al-Hasan
Al-Mothafar M. R. Al-Hasan